السبت، ١٧ ربيع الآخر ١٤٣٣ هـ

by Jim Warren

أخافُ أن أنامْ
فيفتحُ الصباحُ زرّ ثوبكَ الأبيضِ
ينثُرُ النّدى و يُطلقُ الحمامْ
ويدعكُ الصباحُ ذِقنَ شمسكَ الحُلوَةِ بالغمامْ
وشفرةُ الضوءِ بصمتٍ تحْلُقُ الظلامْ...

تُثرثرُ المرآةُ عن رائحةِ العودِ التي تشهقُ في كفّيكَ حين تخنقُ الوعودْ
عن سارقٍ أنيقْ
يُزوّقُ الورودْ
ويرسلُ النسيمَ فوقَ شُرفتي بخفّةٍ ليسرقَ القصيدْ
ويقتلَ الكلامْ

أخافُ أن أنامْ
فربّما أفزعني منبِّهُ الجمالْ
وانتفضَ الحبُّ
حتى إذا اسْتدارَ فوق رأسكَ العِقالْ
والعالمُ الرّحبُ
لم يستطعْ ـ إذْ تحْزم الشِّعرَ مع الرِّحالْ ـ
أن ينطقَ القلبُ:
يا سيّدي تعالْ
لم تسرق البيتَ الأخيرَ من فمي!


إيمان الحمد

هناك ١٥ تعليقًا:

منتديات العربية الأدبية يقول...

تحية طيبة وتقدير سيدتي
ممكن تقبلي دعوتي للانضمام لنا بمنتديات العربية الادبية
لنعانق جميل طرحك وعبق مشاعرك وفيض اقلامك
فمثلك نتشرف بانضمامها إلينا حقاً
رابط المنتدى :
http://www.ar8i.net/vb
.
اختك ثواني الفجر

ز يقول...

السلام عليكم ..
أخت إيمان هناك قصيدة بإسم حي على خير الحسين اذكر أني سمعتها صوتيه بإلقاء جميل جداً ومميز لم اعرف الألقاء بأي صوت ! فبحثت عنها كثيراً حتى وصلت الى هنا وكانت أسم القصيده بإسم إيمان الحمد لا أعلم هل هي أنتي ؟

إيمان الحمد يقول...

حي على الحسين.... نعم:)

إيمان الحمد يقول...

شكرًا لكِ ثواني الفجر:)

غير معرف يقول...

سلمتِ والله وسلم هذا الفكر الذي ولد منه أطيب الكلام بحق سيد الشهداء ، عذراً إذا أزعجتك مقامك السامي لكن لي بالقصيده صوتيه كما نزلت في القلائد ..

وشكراً لكِ كثيراً

ز يقول...

عذراً على بعض الأخطاء الأملائية ، هل أستطيع أن أحصل على قصيدة حي على الحسين صوتيه كما نزلت نسخه منها في قلائد ملائكية ؟
وشكراً لك وجعل الآله ماكتبتي في ذلك المصاب يثقل حسناتك ..

إيمان الحمد يقول...

أخي ز ^^
يجب أن أنوّه بأن التسجيل الصوتي فيه أخطاء كثيرة في القراءة للأسف وقع بها المُلقي رغم جمال وقوة إلقائه، ولذا لم أنشره..ولكنني سأرسله لك إن أردت مع القصيدة مكتوبة كي تلتفت لمواضع الخطأ :)

راسلني على ايميلي eman.al-hamad@hotmail.com

التميز المثالي للخدمات المنزلية يقول...


شركة تاج للتنظيف بالدمام 0551844053

شركة مكافحة حشرات بالدمام

شركة رش مبيدات بالدمام

شركة تنظيف شقق بالدمام


شركة تنظيف فلل بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالخبر

شركة تنظيف بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالاحساء

شركة مكافحة النمل الابيض بالاحساء


شركة مكافحة حشرات بالجبيل

شركة مكافحة النمل الابيض بالجبيل


شركة تنظيف منازل بالجبيل

شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام

شركة تنظيف مجالس بالدمام

Unknown يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
rana يقول...


شركة مكافحة النمل الابيض بالاحساء ان النمل الابيض ليس نملا عاديا كباقى النمل يمثل خطوره على الانسان ولكن النمل الابيض يمثل خطوره بالغه على المبانى واساسات المبنى وفى معظم الاحيان قد يؤدى الى انهيار المبنى بالكامل وذلك لانه يتغذى على مادة السليلوز التى تتواجد فى الاخشاب والخرسانات والسجاد والاثاث والستائر ومن المعروف عن النمل الابيض انه يعيش فى مسستعمرات كبيره للغاية فقد تتراوح اعددها من 30000 الف الى 2.5 مليون ولذلك يجب مكافحة النمل الابيض والقضاء علية نهائيا وذلك يتم من خلال شركتنا شركة رش مبيدات بالاحساء وشركة مكافحة حشرات بالاحساء اما اعمال التنظيف فتعتبر من الاعمال الشاقة والمتعبة والملرهقة التى تحتاج الى وقت وجهد ولكنها يجب ان تنفذ لان قله النظافة قد تؤثر على صحة الانسان وتجلب الية الامراض والاوبئة المختلفة وذلك من خلال الجراثيم والميكروبات التى تتواجد على الاسطح المتسخة وتنتقل للاشخاص من خلال التعامل مع تلك الاسطح ولاننا دائما مهتمون يصحتكم نقدم لكم افرع شركتنا فى التنظيف
شركة تنظيف بالاحساء
شركة تنظيف منازل بالاحساء
شركة تنظيف فلل بالاحساء
شركة تنظيف شقق بالاحساء
شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف كنب بالاحساء
وليس هذا ما تقدمة شركتنا فقط ولكننا نقوم ايضا من خلال نخبة من المهندسين المختصون بالكشف ومعالجة تسربات المياه فى الحال وذلك يتم من خلال فرع الشركة الخاص شركة كشف تسربات المياه بالاحساء
جميعنا يعرف ان التعرض للشمس كثيرا يؤثر علينا وذلك لان اشعه الشمس المباشره تكون ضاره على الانسان ولذلك تقوم بعزل الاسطح لحمايتها من اشعه الشمس المباشره وايضا لحماية الاسطح من العوامل الجويه والعوامل الطبيعية المختلفة
شركة عزل خزانات بالاحساء
شركة عزل اسطح بالاحساء
للاستفسار ومعرفة المزيد يرجى الاتصال بالرقم التالى
جوال رقم0558973863

Unknown يقول...

شركة مكافحة حشرات بالقطيف
شركة تسليك مجارى بالخبر
شركة تسليك مجارى بالجبيل
شركة تسليك مجارى بالقطيف
شركة تسليك مجارى بالاحساء
شركة عزل اسطح بالاحساء
شركة عزل اسطح بالقطيف
شركة عزل اسطح بالجبيل
شركة عزل اسطح بالخبر
شركة عزل اسطح بالدمام

نجمة ادم يقول...

لدينا افضل شركات التنظيف العامة لكل من يعاني من النظافة العامة لدينا شركة تنظيف منازل بالخبر وشركة تنظيف بالجبيل اما الناس الذي تعاني من مكافحة الحشرات ورش المبيدات ولم تجد الحل الامثل الان لدينا الحل الامثل الذي يقضي عليهم تماما لدينا شركة مكافحة حشرات بالخبر وشركة رش مبيدات بالخبر بعملاء متخصصون ويوجد بعض الناس الذي تبحث عن كشف تسربات المياة وتسليك المجاري ووجدوهم بس بتكسير في وتخريب في البيت وهذا خطر واذا تجاهلوهم يجلب لهم الامراض الكثيرة ويهدد حياتهم الان لدينا الحل لدينا شركة كشف تسربات المياه بالخبر وشركة تسليك مجارى بالاحساء يعملان دون اي تكسير او تخريب في البيت لانهم بعملاء متخصصون
وللاتصال او الطلب اتصل ب 0508400941

Islamic Calligraphy Art يقول...

Thanks for your hardwork. It was perfect reading your artical.

Unknown يقول...

مع شركة تنظيف بالرياض

لاداعي للجهد والتعب بعد الان فنحن سوف نتولى كافة اعمال التنظيف الشاقة والمتعبة فمن اليوم ما عليكىهو ان تتركي لنا ذمام الامور لان لا داعي للقلق والتعب بعد الان ولان عمليه التنظيف عمليه مرهقه علي كل ست بيت وتقضي لها علي الوقت
وايضا لا تحصل علي النظافه التي تريديها ولان المنزل النظيف يعطى انطباع عن الاشخاص الذين يعيشون بداخلة وعن شخصيتهم والعكس صحيح فان المنزل الغير نظيف يؤثر على الصحة ويجلب لكم الكثير من الامراض
وايضا لدينا فرع شركة مكافحة حشرات بالرياضحتى نضمن لكم منزل خالى تماما من الامراض

سلوي فيصل يقول...


6: كيفية اختيار افضل شركة رش مبيدات بالرياض وأهم خدماتها
رش مبيدات هل أنت من ساكني مدينة الرياض أو البلدان المجاورة في المملكة العربية السعودية؟ هل تعاني كثيرًا من انتشار الحشرات في منزلك أو مكتبك؟ هل تبحث عن أفضل شركة رش مبيدات بالرياض؟ هل فكرت كثيرًا في هذه المشكلة ولم تجد لها حلًا؟
اليوم تستطيع عزيزي التوصل إلى الحل الأنسب الذي يخلصك نهائيًا من جميع الحشرات والقوارض ويجعلك تشعر بالأمان وتعيش وسط بيئة آمنة لك ولجميع أفراد أسرتك.
بلا شك أن البيئة الصحية الخالية من الحشرات هي الهدف الأسمى الذي يسعى له الجميع ليس فقط في الرياض ولكن في جميع أنحاء العالم وهو حق مكفول للجميع.
وذلك لما تمثله الحشرات من مشاكل نفسية وصحية عند تواجدها في أي مكان، فهي تجعل كل من يراها يشعر بالاشمئزاز والخوف حتى مع صغر حجم الحشرات، هذا إلى جانب كم الأمراض الهائل التي تتسبب في انتشاره والعدوى بين الجميع.
وعلى الرغم من الجهود المبذولة باستمرار سواء من ربة المنزل في عملية التنظيف والتهوية إلا أنها لا تجدي نفعًا في جميع الحالات فهناك العديد من أنواع الحشرات التي تحتاج إلى جهود مكثفة للتخلص منها.
شركة البيوت لرش مبيدات بالرياض

أسباب انتشار الحشرات في المنازل والمكاتب
الحشرات بحكم صغر حجمها وسهولة انتقالها من مكان لآخر بسرعة شديدة يصعب السيطرة عليها كثيرًا، ويجعلنا في حالة تفكير وبحث مستمر عن الأسباب التي تزيد من انتشارها بهذه السرعة، ومن أبرز هذه الأسباب:
عوامل المناخ من الأسباب الرئيسية الأولى وراء انتشار الحشرات في أي مكان، فمع ارتفاع درجات الحرارة نجد ظهور العديد من أنواع الحشرات وخروجها من الجحور والبدء في الانتشار في جميع الأماكن، وأيضا زيادة الرطوبة.
عدم الاهتمام بنظافة المنزل أو المكتب والشركة بشكل دوري عن طريق التنظيف الجيد لجميع الأركان واستخدام أقوى سوائل التنظيف.
عدم التهوية المستمرة والجيدة للأماكن وخاصة الغرف المغلقة باستمرار فهي مصدر جذب للحشرات بشكل قوي.
أماكن الصرف الصحي وعدم نظافتها باستمرار تكون من أهم عوامل انتشار الحشرات في أي مكان وزيادتها باستمرار.
عدم إلقاء القمامة بشكل دوري وتراكمها دون تنظيف الأماكن حولها يزيد من تواجد الحشرات.
العوامل السابقة هي بمثابة الأسباب الرئيسية وراء المعاناة التي يعاني منها الكثيرين في الرياض، إلا أنه في الكثير من الأحيان نجد المرأة تهتم بالنظافة قدر المستطاع والتهوية ومع ذلك تنتشر الحشرات ولا تجدي المحاولات التقليدية نفعًا في التخلص منها.

7: افضل شركة تنظيف بالرياض وأهم ما يميزها عن غيرها من الشركات
تنظيف المنزل والتفكير به من الأشياء التي تؤرق أي سيدة وربة منزل حقًا لكونها من المهام الشاقة التي تسعد إليها كل سيدة وكأنها على أعتاب الدخول في حرب، ولاسيما إذا كانت مساحة المنزل كبيرة فهذا بالتأكيد سيحتاج إلى جهد مضاعف في التنظيف.
شركة تنظيف بالرياض
ووقت أكثر من المنازل الصغيرة التي يخلص تنظيفها في عدة ساعات معدودة، وعلى الرغم من محاولات المرأة لتنظيف المنزل باستمرار إلا أنها لا تجد النتائج المرضية من جراء هذا التنظيف ونجد أيضًا تجمع بعض الأتربة أو وجود حشرات تسبب لها الإحراج أمام أي زائر.
ومن هنا تبدأ في الشكوى والتساؤل عن الأخطاء التي تقع بها خلال التنظيف والتي ينتج عنها وجود بعض القصور التي تصيبها بالإحباط بعد كل هذا المجهود والعناء الجبار في التنظيف، حتى أن بعض الأمهات تبدأ في إعلان حالة الطوارئ في المنزل قبل بدء عملية التنظيف الأمر الذي يزعج الجميع.
والمشكلة الحقيقية في عدم النظافة الكاملة للمنزل على الرغم من جهود المرأة هو الإجهاد فقيام المرأة بتقسيم الشقة والبدء في تنظيف كل جزئية على حدا وهي بمفردها بالطبع يجعلها تفقد طاقتها ولا تتمكن من نظافة جميع الغرف والأجزاء بنفس الدقة والمهارة.
إلى جانب احتياج عملية تنظيف منازل إلى بعض الأدوات والمواد المنظفة الخاصة والتي تتمكن من التنظيف وتطهير المنازل بالكامل من جميع الحشرات والأتربة وهو ما لا تستطيع ربة المنزل بمفردها تحقيقيه.
الأمر الذي زاد من حرص ورغبة الكثير من السيدات في البحث عن شركة تنظيف بالرياض مجربه وأثبتت فاعلية كبيرة في هذه المسألة للقضاء نهائيًا على معاناة التنظيف التي تؤرق جميع أفراد الأسرة وليس المرأة فقط.

8 : ترميم المنازل بالرياض